المؤتمر العلمي الدولي الدوري الثاني للعلوم الهندسية

 In اخبار الكلية

بحضور وبأشراف عميد كلية الهندسة أ.د. عدنان عبد الحسين العبودي استضافة كلية الهندسة جامعة ذي قار اختتام اعمال المؤتمر العلمي الدولي الدوري الثاني للعلوم الهندسية ( NUSTPAS 2 )
الذي اقامته جامعة ذي قار بالشراكة مع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وبالتعاون مع الأكاديمية الدولية للقيادة والتنمية حيث تم إستعراض أحدث الأبحاث والمساهمات العلميّة في مجالات العلوم الهندسية وفروعها المختلفة.

وشهد المؤتمر الذي إستمرت اعماله ليومين حضوراً متميزاً من شخصيات أكاديمية ومحلية ومهتمين من جامعات عدة؛ وبمشاركة (150) بحثاً علميا لباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية واجنبية.

حيث تم إستعراض أحدث الأبحاث والمساهمات العلميّة في مجالات العلوم الهندسية المتنوعة، سلطت الضوء على أهم الموضوعات الخاصة بمحاور المؤتمر وشملت العديد من المجالات العلمية، منها الهندسة الجيوتقنية، الهندسة الإنشائية،الهندسة الطبية، ميكانيكا التربة ،الموارد المائية، والبيئية وغيرها من المحاور المهمة التي تعالج قضايا المجتمع والتي من المؤمل لها أن تُنشر في مجلات علمية رصينة مصنفة ضمن مستوعبات سكوبس، وكلاريفيت.

وفي كلمة الختام قدم رئيس الجامعة شكره وتقديره إلى رئاسة الجامعة الوطنية وشركاء الجامعة في هذا المحفل العلمي بالإضافة لشكره العلماء،الباحثين، المشاركين والحاضرين في المؤتمر ،واعضاء اللجان العلمية والتحضيرية واللجان الساندة، مؤكدا دعم الجامعة لإقامة المؤتمرات النوعية والتعاون مع جامعات المحافظة بهدف مواكبة تطور حركة البحث العلمي متمنيا لجميع المشاركين في المؤتمر النجاح الدائم.

كما قدم رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عبدالرزاق لعيبي شمخي شكره وتقديره الى ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة ذي قار لدعمه اللامحدود و متابعته المستمرة طيلة فترة التحضير للمؤتمر، وامتنانه إلى كافة أعضاء اللجان التي واصلت الليل بالنهار لإنجاح وقائع المؤتمر آملاً أن تستمر الشراكة في جميع المحافل العلمية وتقديم الأفضل خِدمة للبحث العلمي ومحافظتنا العزيزة.
واختتم المؤتمر بتكريم السادة أعضاء اللجان العلمية والتحضيرية والباحثين المشاركين في انجاح هذا المحفل العلمي والأكاديمي.

 

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search