كلمة السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية

 In غير مصنف

يسعدني أن أقف أمامكم اليوم وأتوجه بأعظم التقدير والاحترام، للحديث عن إنجازاتنا وتاريخنا الزاخر بالتميز في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة ذي قار.

تأسس قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في عام 2008، ومنذ ذلك الحين، عملنا جاهدين على تقديم أفضل جودة تعليمية وبحثية في هذا المجال المتطور. نحن فخورون بمساهمة خريجينا في مجموعة واسعة من المجالات، مثل الالكترونيات والاتصالات، والقدرة والمكائن، وأنظمة الكمبيوتر والتحكم. حيث إنهم يلعبون أدوارًا حيوية في مجالات مثل محطات توليد الكهرباء وشبكات التوزيع والاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها الكثير.

عبر السنوات، تخرج من قسمنا مئات المهندسين المبدعين، وبفضل التفاني والمثابرة والتحديث المستمر للمناهج، تمكننا من تطوير كوادر هندسية مطلعة ومواكبة للتقدم العلمي. إن إنجازاتنا تعكس تفانينا في تعزيز الصناعة الوطنية وتقديم الأفضل لبلدنا العراق. أتم القسم أربع سنوات دراسية لمنح درجة البكالوريوس اول مرة عام 2012 ، وبحلول نهاية عام 2023، خرج  القسم عشر دفعات، اذ تخرج 1050 مهندسًا بدرجة البكالوريوس. يعتمد القسم حاليا النظام الفصلي (الكورسات) وفيه يحتاج الطالب الى اكمال 152 وحدة دراسية للحصول على شهادة البكالوريوس, اما في السنوات السبع الاولى كان النظام الدراسي السنوي هو المستخدم وبعدد وحدات مماثل تقريبا(150 وحدة دراسية). إلى جانب ذلك، يسعدنا أن نشير إلى أنه في هذا العام تم إضافة مسار بولونيا للمرحلة الأولى من الدراسة، الأمر الذي يسهم في تحسين البرنامج الأكاديمي وتوسيع آفاق الطلاب.

لا يمكنني تجاهل الجهود الكبيرة التي بذلها فريق التدريس والموظفين في تطوير المختبرات وتجهيزها بأحدث التقنيات. هذا العمل المشترك ساهم بشكل كبير في تحسين المستوى العلمي للقسم ومساهمته في التقدم العلمي.

نحن نفخر بمسيرتنا حتى الآن، ونتطلع إلى المزيد من التفوق والنجاح في المستقبل. أتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في هذا النجاح وأتمنى لنا مستقبل مشرق ومليء بالإنجازات.

مع خالص التقدير والاحترام،

[ا.م.د احمد عبد الكريم الجنابي]

[رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية]

[17-9-2023]

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search