كلمة السيد رئيس قسم هندسة الطب الحياتي

 In غير مصنف

 

يسعدني أن أرحّب بجميع طلبتنا الاعزاء في قسم هندسة الطب الحياتي للعام الدراسي 2022 – 2023 متمني لهم دوام النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية.
هندسة الطب الحياتي من التخصصات المهمة والنادرة والتي يتم فيها تداخل التخصصات الطبية والهندسية معا وهي من العلوم الحديثة والتي شهدت تطورا سريعا في السنوات الأخيرة.

تأسس قسم هندسة الطب الحياتي في جامعة ذي قار كلية الهندسة في عام 2013 – 2014 وكان الهدف من تأسيسه هو بسبب ما شهدته محافظة ذي قار من افتتاح مستشفيات حديثة ولما تمتلك من بنى تحتية واجهزة طبية متطورة. ويعتبر قسم هندسة الطب الحياتي إحدى الأسس التي يستند عليها التطور التقني لاهتمامها بالطرق المختلفة في المجالات الطبية والتصميمية. كما يسهم في تطوير الصناعات المختلفة ذات التماس المباشر مع حياة الإنسان مثل مجالات الجراحة التجميلية وطب الاسنان والاطراف الصناعية والاجهزة الطبية بنوعيها العلاجي والتشخيصي.

ومن خلال تجربتي في رئاسة القسم والنجاح المتحقق والمستمر جاء نتيجة الانسجام والعمل بروح الفريق الواحد بين الأساتذة
والمهندسين والموظفين حيث كان لكل واحد منهم بصمته الواضحة حيث عملنا جاهدين من اجل اعداد الطلبة متميزين الخدمة الناس والوطن بواسطة صنع اجواء دراسية مملوءة بالعلم والحرية التي تعزز النمو الفكري والاخلاقي لطلبتنا.

 

أ.د. حيدر جبار عبد

رئيس قسم هندسة الطب الحياتي

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search