ورشة عمل

 In اخبار الكلية

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د. يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي المحترم

وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة أ.د. عدنان عبد الحسين العمري المحترم

أقامت كلية الهندسة جامعة ذي قار ورشة عمل بعنوان…

(مهام شؤون المواطنين وحكومة المواطن الالكترونية)

وهي ورشة تدريبية الغرض منها تعريف شعبة شؤون المواطنين في رئاسة الجامعة ووحدات الشعبة في الكليات وكيفية التعامل مع المواطن.

وذلك ضمن البرنامج التدريبي الخاص الذي نظمته كلية الهندسة بالتعاون مع شعبة شؤون المواطنين في رئاسة الجامعة لموظفي أعضاء الارتباط لشؤون المواطنين في كليات الجامعة وتم التطرق فيها الى التعريف بمهام الشعبة وتحديد الرؤية والرسالة والأهداف وطرق التعامل مع المواطن.

وبينت الورشة ان شعبة شؤون المواطنين في رئاسة الجامعة ترتبط إداريا بالسيد رئيس الجامعة وتتكون من ثلاث وحدات متمثلة بـوحدة حكومة المواطن الالكترونية ووحدة الشكاوى، ووحدة المتابعة.

اما بخصوص التواصل حاليا مع الكليات فيوجد عضو ارتباط في كل كلية من كليات الجامعة حيث تعمل الجامعة حاليا على استحداث وحدات في الكليات وتسمية مسؤول وحدة ترتبط إداريا بالسيد عميد الكلية.

كما ناقشت الورشة مشروع حكومة المواطن الالكترونية وهو من اجل استقبال طلبات ومقترحات المواطنين عن طريق الانترنيت من اجل تسهيل عملية الرد واختصاراً للوقت وتجاوز المعاملات الورقية ولتفعيل مجالات التكنولوجيا الحديثة في العمل الإداري كما وضحت كيفية رفع الطلبات عبر الموقع الرسمي لحكومة المواطن الالكترونية للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search