ندوة توعوية

 In اخبار الكلية

نظمت كلية الهندسة / قسم الهندسة المدنية في جامعة ذي قار بالتعاون مع الشرطة المجتمعية في المحافظة ندوة توعوية حول ظاهرة الانتحار وكيفية مكافحة هذه الظاهرة وذلك بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د. يحيى عبدالرضا عباس الخفاجي وعميد كلية الهندسة أ.د. عدنان العمري ومدير الشرطة المجتمعية في المحافظة العقيد حسين النصر الله وعدد من أساتذة ومنتسبي وطلبة الكلية.

وقد تضمنت الندوة التي حاضر فيها سماحة الشيخ حسن الإبراهيمي الحديث عن ظاهرة الانتحار وموقف الشريعة الإسلامية من هذه الظاهرة وسبل الحد منها.

وتطرقت الندوة كذلك لظاهرة تعاطي المخدرات وعلاقتها بالانتحار بشكل مباشر او غير مباشر، وكيفية مواجهتها ودور المجتمع والوعي الديني في الحد من انتشارها، فضلا عن بحث سبل التصدي لها والحد من مخاطرها على المجتمع.

ويأتي عقد تلك الندوة من اجل التوعية المجتمعية بظاهرة الانتحار والوقوف على الأسباب والدواعي المختلفة للأقدام الى هذا الجرم وايجاد الحلول للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

وقد تضمنت الندوة مشاركة فعالة من قبل قائد الشرطة المجتمعية في ذي قار في الحديث عن البعد والاسباب الاجتماعية لتلك الظاهرة مع ذكر أحدث الاحصائيات والتقارير التي تبين مدى انتشار الظاهرة.

وفي نهاية الندوة تم طرح مجموعة من الاسئلة من قبل الطلبة والحضور والتي اجاب عنها الشيخ حسن الإبراهيمي والعقيد حسين الصالحي.

كما تم توجيه الشكر لجامعة ذي قار لدورها في دعم واحتضان مثل هكذا فعاليات ثقافية لها دور في خدمة الوطن والمجتمع.

وفي ختام الندوة قدم السيد عميد الكلية الدكتور عدنان العمري كتب شكر وتقدير الى حضرة الشيخ حسن الابراهيمي وسيادة العقيد حسن الصالحي متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح.

 

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search