تدريب طلبة كلية الهندسة في مطار الناصرية الدولي

 In اخبار الكلية

 في 22 تموز(يوليو) بتوقيت العراق, تعاون مشروع مطار الناصرية الدولي المنفذ من قبل الشركة الصينية العامة للهندسة الأنشائية (CSCEC), مع كلية الهندسة بجامعة ذي قار لإطلاق الدورة الثانية من التعاون مع جامعة ذي قار في فعالية تحت عنوان نبني الحلم معا“. حيث أنضم عدد (6) من الطلاب المتدربين من كلية الهندسة جامعة ذي قار الى فريق عمل المشروع لمدة شهر من التدريب.

وخلال الفعالية, أعرب السيد/ ليو فيلونغ عن ترحيبه الحار بطلبة كلية الهندسة جامعة ذي قار. وقال إن مشروع مطار الناصرية الدولي في العراق يعد مشروعا رئيسيا للتعاون الصيني العراقي تحت ظل البناء المشترك ، وأعرب عن أمله أن يشارك الطلاب بايجابية ونشاط في بناء المطار ، وان يتعلموا تكنولجيا البناء الحديثة ، وأيضا يتعرفوا على الثقافة الصينية عن قرب خلال فترة التدريب. إن الشركة الصينية العامة للهندسة الأنشائية ستلتزم دائما بأستراتيجيات الأدارة الدولية والمحلية ، وابتكار انماط التعاون بين الشركة والمؤسسات التعليمية بالخارج ، وكذلك مساعدة الشباب العراقي على التقدم وتنمية مواهبهم ، ونشر تكنولوجيا البناء الصينية , وعرض الثقافة الصينية من خلال البرامج العملية , والمساهمة في التبادلات الودية بين البلدين الصين والعراق.

كما قام المهندس/ أحمد القاضي الممثل عن الموظفين الأجانب بالمشروع بأصطحاب الطلبة المتدربين لقاعة عرض مجسم المطار وقام بشرح مفصل عن المطار والمباني المختلفة به للطلاب ليتعرفون بشكل أفضل على مشروع مطار الناصرية الدولي. حيث أعرب الطلبة المتدربون عن أمتنانهم للفرصة القيمة التي تقدمها الشركة الصينية العامة للهندسة ، كما اعربوا عن اعتزازهم بهذة المنصة العملية وانهم سيبذلون قصارى جهدهم في التعلم والتحصيل.

ومن أجل تمكين المتدربين من التكيف مع عملهم الجديد في اسرع وقت ممكن ، يقوم قسم المشروع بتحديد اقسام التدريب بشكل فردي بناء على الخلفية المهنية للمتدربين وحالتهم التعليمية ، وقد تم تدشين فعالية التدريب على الطريقة الصينية التقليدية والتي تتمثل في تقديم الشاي، حيث يقوم كل متدرب بتقديم الشاي لمعلمه. لقد كان الإرشاد والتوجيهدائما طريقة فعالة لتدريب المواهب في التقاليد الصينية ، ان الشركة الصينية العامة للهندسة الأنشائية تعمل باستمرار على إثراء الدلالة الجديدة لـ الإرشاد والتوجيه لمواكبة تغيرات العصر ، فهي تحرص على نشر مبدأ التحسين المستمر والكفاح من اجله الى كل ربوع العالم.

ان سلسلة فعاليات نبني الحلم معالأنشطة التعاون بين الشركة الصينية والمؤسسات التعليمية ليست مجرد اجراء مهم لتعزيز المشاركة المحلية للشركة الصينية للهندسة الانشائية فحسب ، ولكنها أيضًا ممارسة ملموسة لتعميق التبادلات الشعبية والثقافية.

حيث ستواصل الشركة الصينية العامة للهندسة الأنشائية تعميق الآلية طويلة المدى للتعاون بين الشركة والمؤسسات التعليمية ، وتسريع بناء فرق من المواهب المحلية ، وبناء نمط جديد من تكامل الصناعة والتعليم، وضخ حيوية جديدة في مجال صناعة البناء بين الصين والعراق.

105 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search