مسابقة Falling Walls Lab في برلين

 In اخبار الكلية

كرم أ.د. عدنان عبد الحسين عكلة عميد كلية الهندسة ، الدكتور حسين الحسني، أستاذ هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة / جامعة ذي قار وكل من طالبية محمد علي البدري ومحمد صادق علي عبد الهادي وذلك بعد تأهل مشروعهم البحثي للمشاركة في نهائيات مسابقة Falling Walls Lab العالمية في برلين، ألمانيا، المزمع عقدها في شهر نوفمبر القادم.
تم اختيار الباحث الدكتور حسين هادي موسى من بين مجموعة متميزة من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال الشباب من جميع أنحاء العراق، وذلك بفضل فكرته المبتكرة في مجال (هندسة الانسجة- هندسة انسجة العظام – الكسور الكبيرة). حيث ستتاح له الفرصة لعرض فكرته أمام لجنة تحكيم دولية وجمهور عالمي، والتنافس على لقب “Falling Walls Lab Winner”.
وفي تصريح له، أعرب دكتور حسين، عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: “يشرفني أن أمثل بلدي العراق في هذا المحفل العلمي العالمي وأتمنى أن نكون انا وطلبتي خير سفراء لبلدنا العراق، وأن أقدم فكرة تسهم في إيجاد حلول للتحديات التي تواجهنا.”

وأضاف الدكتور الحسني “أدعو جميع الباحثين العراقيين إلى المشاركة في مثل هذه المسابقات، فلدينا الكثير من المواهب والإمكانات التي تستحق أن تظهر للعالم.”
يذكر أن مسابقة Falling Walls Lab هي منصة عالمية تهدف إلى تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة وتسريعها في مختلف المجالات. يشارك فيها طلاب وباحثون ومحترفون في بداية حياتهم المهنية، حيث يحصلون على ثلاث دقائق لتقديم مشاريعهم أو أفكارهم أمام لجنة من الخبراء وجمهور متنوع. وتُعقد قمة Falling Walls Science المرموقة في برلين، للمتأهلين النهائيين من كل بلد حول العالم، بحضور وتجمع قادة العالم في العلوم والسياسة والأعمال والإعلام لمناقشة التطورات الرائدة والتحديات التي تواجه البشرية.

 

 

 

 

39 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search