تثمين وتكريم مشاريع التخرج

 In اخبار الكلية

عميد كلية الهندسة أ.د. عدنان عبد الحسين العبودي يثمن مشاريع التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للأقسام العلمية كافة حيث بلغ عدد المشاريع المنجزة المختبرية لسنة 2023-2024 اكثر من 20 مشروع مختبري ستعتمد ضمن مختبرات الكلية.

حيث حصد مشروع:

 جهاز اختبار الـ

 impulse shock & transient vibration for lower limb prothesitc

 

عن هندسة الطب الحياتي المركز الاول على القسم حيث تم تكريم الطلبة بدرع الابداع والتميز وايضا تقليدهم بميداليات التميز وسيتم منحهم كتب شكر وتقدير.

وكان المشروع من اعداد الطلبة علي عبد الكريم وعباس عبد هاشم و رسل داوود سلمان

وتحت اشراف م.م. عقيل احمد عبد.

ويهدف المشروع إلى معالجة القضايا المتعلقة بالاهتزازات التي تؤثر على مفصل الورك، مما قد يؤدي إلى مشاكل في العمود الفقري نتيجة الترددات العالية والصدمات لدى مبتوري الأطراف مما تسبب مشاكل بفقرات العمود الفقري وتشمل الأهداف تقليل الاهتزازات وتحسين امتصاص الصدمات في مفصل الورك لتقليل خطر الإصابة بأمراض العمود الفقري لدى الأفراد الذين خضعوا لأطرافهم بتر اختبار قابلية التخميد للمواد وخاصة البولي إيثيلين المستخدمة في طباعة الأطراف الصناعية. تصميم وتصنيع جهاز قادر على حساب مقدار القوة التي تصل إلى نهاية الطرف وكذلك مقدار التردد عن طريق ربط سنسرات بواسطة التوصيل الى جهاز الحاسوب لمعرفة تلك البيانات وتحليلها باستخدام متغيرات لتخفيف الصدمة باستخدام damper للطرف وايضا استخدمت مادة السيليكون خلال ال shank وإجراء التجارب ومقارنتها للوصول إلى أقل transit vibration و impulse shock من خلال التحكم ب exciterment بواسطة ماطور الحركة الترددية المطابق لحركة المشي بسرع مختلفة .

 

 

 

71 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search