ترأس لجنة مناقشة

 In اخبار الكلية

 

ترأس عميد كلية الهندسة أ.د. عدنان عبد الحسين عكله العبودي لجنة مناقشة رسالة الماجستير في كلية الهندسة / جامعة القادسية قسم الهندسة الميكانيكية الموسومة..

(الاستجابة الديناميكية للمواد المتراكبة متعددة الطبقات تحت تأثير احمال مختلفة)

للطالب فلاح حسن عبد العزيز..

هدفت الرسالة الى فهم طبيعة الاجهادات التي تتعرض لها هذه الأقسام الهندسية و استخلاص الخواص الميكانيكية للمركب متعدد الطبقات بالاعتماد على عدة اختبارات مثل الشد والصدم والصلابة والانحناء والكلال والضغط تحت تأثيرات مختلفة مثل اتجاهات الألياف والجسيمات النانوية.

تضمنت الرسالة العمل على إجراءات الاختبار بالإضافة إلى الفحوصات التجريبية على تحديد آليات الضرر أثناء اختبار العينات المركبة تتم عملية تصنيع المواد المركبة متعددة الطبقات من الألياف الزجاجية المتعامدة والألياف الزجاجية العشوائية وألياف الكربون حيث توجد طبقة مركزية من نسيج ألياف الكربون المنسوج أحادي الاتجاه (SikaWrap-300 C)، وكذلك طبقتين في الأعلى والأسفل مع اختلاف اتجاه الألياف العشوائية وتم استخدام الألياف الزجاجية في صنع العينات التي تم فحصها.

تقترح الدراسة اعتماد النسبة 7% كأفضل نسبة مضافة من مادة السليكا النانوية للترتيب الخامس 2L– GF-(0o/90o) s لاعتمادها في التطبيقات الهندسية تحت تأثير احمال الاختراق والصدمة ومقدار المرونة وامتصاص طاقة الصدم كما اوصت الدراسة باستخدام مواد وزوايا الياف أخرى لتحري السلوك الميكانيكي المتأثر بتلك العوامل.

 

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search