معرض النتاجات العلمية

 In اخبار الكلية

 

حصلت كلية الهندسة جامعة ذي قار على مراكز متقدمة في معرض النتاجات العلمية والفنية وبراءات الاختراع حيث تم ترشيح اربع اجهزة وبراءات اختراع للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي وذلك ضمن سلسلة معارض النتاجات العلمية والفنية التي تقيمها الجامعة.

حيث افتتح رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس اليوم الأربعاء معرضاً متنوعاً لنتاجات الطلبة والاساتذة والذي أقامه قسم النشاطات الطلابية في الجامعة، بحضور مساعد رئيس الجامعة العلمي و عدد من عمداء الكليات والأساتذة، المنتسبين والطلبة وبمشاركة منتدى الفنون في ذي قار.

وضم المعرض لوحات فنية وأعمالا يدوية وحرفية، ومشاركات طلابية من مختلف الكليات جسدت العديد من المواضيع التاريخية والاجتماعية المحلية والعالمية. بالإضافة إلى عرض للأجهزة الصناعية وبراءات الاختراع في المجالات الصناعية والهندسية والصحية والزراعية والطاقة المتجددة والنشاطات الرياضية والعلوم. المعرض جاء على هامش التحضير للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي.

وفي ختام المعرض عبر السيد رئيس الجامعة عن دعمه الكامل لهذه النتاجات وأهمية مشاركة الطلبة والمنتسبين في مثل هذه المعارض التي تمثل الوجه المشرق للجامعة إذ أكد أهمية الخروج بمشاريع جديدة تلبي احتياج سوق العمل وتواكب التطور العلمي والتقني للفنون.

 

 

 

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search