مشاركة

 In اخبار الكلية

نخبة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة ذي قار يشاركون في المؤتمر الدولي الثالث لعلوم الهندسة الجيوتقنية الذي اقامته الجمعية العراقية لميكانيك التربة وهندسة الاسس في رحاب جامعتي بغداد وكربلاء وقسم الدراسات والتخطيط في العتبة الحسينية.

حيث شارك نخبة من أساتذة قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعتنا كل من أ.م.د. حسين عبد شايع مدير المكتب الاستشاري متعدد الاختصاصات، والدكتور جواد كاظم ثجيل رئيس قسم الهندسة المدنية، و أ.م.د. علاء حسين جاسم التدريسي في كليه الهندسة.

وقد شاركوا في المؤتمر العلمي وبواقع خمسة بحوث سيتم نشرها في عدد خاص في احدى المجلات العالمية المصنفة ضمن مستوعبات (SCOPUS) وكذلك إدارة بعض جلسات المؤتمر من قبل رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور جواد كاظم ثجيل وكذلك أ.م.د. علاء حسين جاسم.

يذكر ان المؤتمر تضمن مشاركة باحثين من دول مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية كازخستان وإيران والهند وماليزيا وغيرها وبحضور نخبة من الأكاديميين والمسؤولين.

وفي اليوم الثالث للمؤتمر الذي اقيم في جامعة كربلاء والذي شهد الفعاليات الختامية لهذا المؤتمر تخللها زيارة لاهم المواقع الهندسية والاستراتيجية ضمن مشاريع العتبة الحسينية المقدسة وهو مشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام حيث تم الاطلاع على تصاميم المشروع واهم فقرات العمل المنفذة من خلال محاضرة ألقيت من قبل رئيس قسم المشاريع الهندسية والكادر الهندسي للقسم، ثم تبعها جولة ميدانية في المشروع.

 

 

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search