مناقشة رسالة ماجستير

 In اخبار الكلية

جرت بعون الله تعالى في كليتنا / قسم الهندسة المدنية مناقشة طالبة الدراسات العليا / ماجستير (حنين ربيع زبيل) عن رسالتها الموسومة..

(تأثير خصائص طوبوغرافية وصلابة سطح الركيزة على أدائها)

والمختصة بالهندسة المدنية(جيوتكنك).

حيث يقدم هذا البحث تأثير طوبوغرافية وصلابة سطح ثلاثة ركائز مختلفة على أدائها، تم استخدام أربعة أنواع من المواد الحبيبية المختلفة التدرج مع ثلاث مواد إنشائية مختلفة الخشونة والصلابة وهي الفولاذ والألمنيوم وبولي كلوريد الفينيل.

وقد تم إجراء برنامجين اختبار في هذا البحث:

أولاً، تم تنفيذ برنامج تجريبي بعناية لتقييم سلوك الاحتكاك بين المواد الحبيبية وثلاث مواد مختلفة من حيث خشونة السطح وصلابته.

ثانيًا، للتحقيق في ظاهرة خشونة وصلابة السطح على سعة الحمولة، تم إجراء برنامج تحميل ركائز نموذج صغير الحجم يشتمل على 27 اختبار تحميل محوري على ركائز نموذجية بقطر 25 مم. تم استخدام نتائج الاختبار التجريبي للتحقق / التحقق من صحة النموذج العددي الذي تم تطويره عبر حزمة المحاكاة التجارية ABAQUS (6.18).

وقد أظهرت نتائج اختبارات الاحتكاك الواجهة التي أجريت باستخدام اختبار القص المعدل أنها فعالة جدًا في تقييم سلوك القص البيني بين المواد الإنشائية والتربة الحبيبية. تشير النتائج إلى أن خشونة السطح العالية والصلابة المنخفضة تساهم في زيادة احتكاك الواجهة عند قيم ضغط عادية منخفضة.

تم العثور على التحليلات التجريبية والعددية أن خشونة وصلابة السطح له تأثير من الدرجة الأولى على قوة واجهة بولي كلوريد الفينيل / المواد الحبيبية. آليات الواجهة لواجهات المواد البلاستيكية / الحبيبية هي انزلاق وحرث البلاستيك – المرن. توضح نتائج هذه الدراسة أهمية النظر في مواد الركيزة مقابل قص الواجهة وقيادة عمليات التثبيت.

 

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search