نشر بحث علمي

 In اخبار الكلية

نشر التدريسي في كليتنا الدكتور حسين طوكان بحثا علميا مشترك مع مجموعة من الباحثين من الصين والدنمارك والسعودية في المجلة العالمية.

Energy Conversion and Management

ذات عامل التأثير العالمي 8.2 والسايت سكور لها 13.6 وهي مصنفة من الربع الاول (Q1) عالميا والتي تصدر من دار النشر العالمية السفير ومسجلة في قاعدة البيانات العالمية كلارفيت وسكوباس حيث تناول البحث استخدام الموارد المتجددة الهجينة في توفير الطاقة النظيفة وهي فكرة جديدة تساعد على تلبية العيوب الفردية لكل مصدر متجدد.

في هذا البحث تم اقتراح دورة طاقة مشتركة ثلاثية مبتكرة مدفوعة بطاقات الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية الهجينة، وتحليلها وتحسينها من منظور الطاقة والاقتصاد والبيئة.

وتم تستخدم الطاقة الشمسية لإنتاج الهيدروجين باستخدام المحلل الكهربائي PEM واستخدام الهيدروجين كمغذي مشترك في مرحلة ما بعد الحرق في التوربينات الغازية واشارت النتائج الى تحقيق انخفاض كبير في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال دمج الهيدروجين بعد الاحتراق.

ونشيد بالذكر أن الدكتور حسين طوكان لديه العديد من البحوث العالمية المشتركة مع باحثين من جامعات عالمية ذات تصنيف عالمي، علما ان هذه المساهمات والانشطة العلمية مفيدة من حيث مجال التصنيفات العالمية ويتماشى ايضا مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاخيرة والتي أوصت بضرورة تفعيل التعاون ونشر البحوث بالاشتراك مع باحثين من جامعات عالمية ذات تصنيف عالي.

 

Recent Posts
Contact Us

Start typing and press Enter to search