أهلاً وسهلاً بزوّار موقعنا الكرام ...
اختيار تدريسي في كلية الهندسة كأحد أفضل عشر مقيمين لمجلة إدارة وتحويل الطاقة العالمية لسنة 2016
مناقشة رسالة ما جستير
أختيار رئيس قسم هندسة النفط والغاز عضواً في هيئة تحرير مجلة أميركية
زيارة
صياغة نواتج التعلم
ورشة عمل
حفل تأبيني
شهادة تقديرية
شريط آخر العناوين

آخر الأخبــار

ضمن نشاطات الكلية المتعددة وبتوجيه وايعاز من عمادة الكلية قامت كلية الهندسة بحملة كبرى لصيانة الموجودات في كل مرافق الكلية تضمنت الاثاث والاجهزة المختبرية واعادة تأهيل المختبرات العلمية والورش الهندسية .

0
0
0
s2sdefault

أرشيف الأخبــار

تهنئة

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الخميس، 10 December 2015 08:11

تهنئ عمادة كلية الهندسة / جامعة ذي قار الدكتور عبد الله خزعل عكاب لحصولة على شهادة الدكتوراه باختصاص هندسة النفط والغاز من جامعة اوفا للنفط والغاز في روسيا الاتحادية , وبتقدير امتياز متمنين له دوام النجاح والتفوق.

SP_READ_MORE

أختيار تدريسي من قسم هندسة النفط والغاز عضواً في لجنة علمية ومستشاراً في هيئة تحرير مجلة أميركية

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الأحد، 03 January 2016 07:05

تم اختيار الاستاذ المساعد الدكتور خالد فرهود جسب احد تدريسي كلية الهندسة جامعة ذي قار قسم هندسة النفط والغاز عضواً في اللجنة العلمية وهيئة المستشارين التابعة لهيئة التحرير للمجلة المفتوحة للهندسة الكيميائية والعلوم (Open Journal of Chemical Engineering and Science) وهي مجلة عالمية تتناول مواضيع الكيمياء بصورة عامة و مواضيع الهندسة الكيمياوية بصورة خاصة التي تصدرها مجموعة النشر العلمية الأمريكيةScientific Online Publishing, USA  
حيث ان الفيصل في الاختيار هي السيرة الذاتية لنشره العديد من الأبحاث العلمية في مجلات علمية دولية واستنادا إلى خبرته في مجال نشر البحوث في مجلات عالمية من ذوات معامل التأثير (Impact Factor) تم توجيه الدعوة إليه للمساهمة في أعمال وإدارة هذه المجلة بصفة عضو لجنة علمية دولية لتقييم الأبحاث المقدمة للمجلات المذكورة من مختلف أرجاء العالم علماً ان هذ المجلة لها معامل تأثير (Impact Factor =0.129) حسب تصنيف ثومسن رويترز العالمية لعام 2015 (Thomson Reuters Journal Citation Reports 2015) . ومن الجدير بالذكر ان الاستاذ المساعد الدكتور خالد فرهود جسب لديه اشراف مشترك كمشرف خارجي على طالب ماجستير في قسم الهندسة الكيمياوية – الجامعة التكنولوجية.


SP_READ_MORE

استاذ من كلية الهندسة يشارك في مؤتمر بابل الهندسي العالمي الاول

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الإثنين، 04 January 2016 09:59

شارك الاستاذ المساعد الدكتور مشتاق اسماعيل حسن التدريسي في كلية الهندسة جامعة ذي قار في مؤتمر بابل الهندسي العالمي الاول الذي عقد في جامعة بابل للفترة من 22 الى 23 \12\2105. بالبحث الموسوم

A study of wear performance of hard coatings with plasma nitride and without plasma nitride in aluminum dies casting

حيث تم في هذا البحث دراسة استخدام خمسة انواع من خلائط بعض المواد لطلاء المعادن وهي (نترات التيتانيوم +نترات البلازما, نترات البلازما+نترات التيتانيوم المنيوم الكاربون, نترات التيتانيوم المزدوجة, ونترات التيتانيوم المنيوم الكاربون). المعالجة تمت عن طريق المعاملة الحرارية للمعدن اولا ثم الطلاء السطحي حيث تم اختبار مجموعة من العينات المطلية وقياس مقاومتها للتاكل ومقارنتها بعينات غير مطلية من نفس المعدن. وقد بينت النتائج ان المعادن المطلية بهذه الطريقة تظهر مقاومة كبيرة للتاكل مقارنة بالمعادن الغير مطلية .

SP_READ_MORE

استاذ من كلية الهندسة ينشر بحث في مجلة علمية عالمية

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الثلاثاء، 05 January 2016 06:00

نشر الاستاذ المساعد الدكتور مشتاق اسماعيل حسن التدريسي في كلية الهندسة بحث مشثرك مع باحثان من جامعة القادسية بعنوان

THE EVALUATION OF A PV-BATTERIES AND INVERTER POWER SYSTEM CONNECTED TO A GRID - SOLUTIONS FOR EMERGING SUSTAINABLE ENERGY IN IRAQ

في المجلة العالمية

INTERNATIONAL JOURNAL OF ENGINEERING SCIENCES & RESEARCH TECHNOLOGY

ذات معامل التاثير 3.785

حيث يتضمن البحث دراسة استخدام الطاقة الشمسة لتوليد الطاقة الكهربائية في العراق واستخدام منظومة الخلايا الشمسة و البطاريات والمحول لدعم الشبكة الكهربائية. حيث تعتبر الطاقة الشمسية طاقة نظيفة وان العراق يعد من البلدان الغنية بالطاقة الشمسية ممايستوجب بذل المزيد من الجهزد البحثية لتحقيق اقصى استفادة من هذه الطاقة. النتائج التي توصل اليها البحث تشير الى امكانية هذا النوع من المنظومات في توليد الطاقة الكهربائية وتقليل الاستهلاك من الشبكة الوطنية من خلال المساهمة في توليد الطاقة بنسب تصل الى 37% رغم الكلف الابتدائة العالية نسبيا لهذه المنظومات.

SP_READ_MORE

نشر بحث في مجلة علمية عالمية

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الأحد، 10 January 2016 06:19

قامت المجلة الامريكية الاولى في العالم في مجال انتقال الحرارة (International Communications in Heat and Mass Transfer)

بالاشتراك مع الجامعة الامريكية Purdue) )بنشر البحث الموسوم(محاكاة ثلاثية الأبعاد لجريان المائع النانوي داخل الانانبيب الحلقية  مصحوبة بالتوسع الفجائي) في عددها الجديد لعام 2016 للدكتور حسين طوكان عبد الله رئيس قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة جامعة ذي قار والذي حمل فكرة جديدة باستخدام تقنية تأثير شكل الانبوب الناقل للمائع اضافة الى استخدام جسيمات النانو وتم الحصول على نتائج عالية الدقة ومفيدة جدا في تطبيق البحث في عمل المبادلات الحرارية المستخدمة في كل المنظومات الحرارية والكهربائية والمصانع والمفاعلات والذي مثل انجازا لكلية الهندسة وجامعة ذي قار خصوصا وللعراق عموما.

 

 

اظغط على الرابط لمشاهدة البحث



SP_READ_MORE

ندوة

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الثلاثاء، 12 January 2016 06:49

اقامت كلية الهندسة ندوة بعنوان بالعلم نرتقي بتاريخ 8/12/2015على قاعة الكلية حضرها طلبة المرحلة الاولى لقسمي الميكانيك والنفط والغاز , القى فيها عميد الكلية ا.م.د رسول ريسان شاكر محاضرة حول ضرورة الاهتمام بالجانب العلمي والاهتمام باخلاقيات الحرم الجامعي وبيان واجبات الطالب حيث تسعى الكلية لبذل افضل ما يمكن من اجل توفير بيئة اكاديمية . والقى بعد ذلك مدير شؤون الطلبة محاضرة شملت مجموعة من التعليمات التي تتعلق بالامتحانات والزي الموحد ومتطلبات التخرج .

SP_READ_MORE

الاقسام الداخلية

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الثلاثاء، 12 January 2016 07:30

زار عميد كلية الهندسة الدكتور رسول ريسان شاكر القسم الداخلي الواقع في الحرم الجامعي مساءً واطلع على اوضاع الطلبة واستمع الى مقترحاتهم وما يواجهون من مشكلات .

SP_READ_MORE

حفل تكريم

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الثلاثاء، 12 January 2016 08:27

تلقى الدكتور حسين طوكان تكريما من قبل ممثل المرجعية الدينية الشيخ حسين ال ياسين في حفل تكريم اقيم في مركز الرياضة والشباب حضرة مجموعة من المهتمين وقد حصل السيد حسين طوكان على ثناء المرجعية الدينية بما يبذلة من جهود في خدمة بلدنا العزيز .

SP_READ_MORE

استحداث الدبلوم العالي في قسم الميكانيك

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الثلاثاء، 12 January 2016 09:07

ضمن نشاطات الكلية في تطوير حركة الدراسات العليا قدم قسم الهندسة الميكانيكية دراسة لاستحداث دراسة الدبلوم العالي في القسم ( تخصص هندسة ميكانيكية ) ومن اجل اكمال عملية الاستحداث استقبلت الكلية بتاريخ 28/12/2015 لجنة وزارية مؤلفة من الاستاذ الدكتور عادل عباس عميد كلية الهندسة /جامعة بابل والاستاذ المساعد الدكتور حاتم هادي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية – كلية الهندسة جامعة بابل والاستاذ المساعد الدكتور هادي بشير عبيد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية –كلية الهندسة جامعة واسط والاستاذ المساعد الدكتور عبدالجبار فاضل علي التدريسي في قسم الهندسة الكهربائية –كلية الهندسة جامعة واسط.

وقد التقى السادة اعضاء اللجنة بالسيد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية واساتذة القسم واطلعوا على الامكانيات المادية والبشرية في القسم من كادر تدريسي ومختبرات وقاعات دراسية وقد ابدت اللجنة قناعة كبيرة بما يحتويه القسم من امكانيات حيث يضم قسم الهندسة الميكانيكية كادر مميز مكون من مجموعة من الاساتذة يحملون شهادتي الدكتوراه والماجستير وبالقاب علمية عالية من استاذ واستاذ مساعد.

كذلك يوجد في قسم الهندسة الميكانيكية عدد كبير من المختبرات العلمية المجهزة بأجهزة مختبرية حديثة تم شرائها مؤخراً من شركات عالمية بالإضافة الى القاعات الدراسية المجهزة بمتطلبات التدريس الحديثة من اجهزة العرض data show والسبورة الذكية وغيرها.

ان استحداث دراسة الدبلوم العالي سيمثل فرصة جيدة لحملة شهادة البكالوريوس لتطوير مستواهم الاكاديمي ويؤهلهم للالتحاق بدراسة الماجستير.

SP_READ_MORE

تهنئة

WRITTEN Ahmed Dakhil مفتوح الثلاثاء، 12 January 2016 09:25

عمادة كلية الهندسة تهنئ الدكتور حسين طوكان رئيس قسم هندسة الطب الحياتي وتتمنى له مزيدا من التألق والاستمرار بالعطاء خدمة لكليتنا وبلدنا العزيز . جديرا بالذكر ان الدكتور حسين طوكان قد نشر ما يقارب (30 ) ثلاثون بحث علمي في مجلات عالمية يصعب النشر فيها .

 

SP_READ_MORE

بحوث ونشاطات التدريسيّين

Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الهندسة / جامعة ذي قار © ™ Powered by