نشر بحث في مجلة عالمية

نشر الاستاذ المساعد الدكتور (مشتاق اسماعيل حسن) التدريسي في قسم الهندسة الميكانيكية بحث علمي بعنوان ..

"Improving the cooling performance of electrical distribution transformer

using transformer oil – Based MEPCM suspension "

في المجلة العالمية ( International Journal of Engineering Science and Technology) والتي تصدر عن دار السفير Elsevier  وهي من أشهر دور النشر العالمية التي تنشر البحوث ذات القيمة العلمية العالية فقط .

يتناول البحث دراسة مشكلة تلف المحولات الكهربائية بسبب إرتفاع درجات الحرارة حيث تم في البحث دراسة تأثير درجة حرارة الجو على أداء المحولات الكهربائية وتم اقتراح حل لهذه المشكلة من خلال استخدام نوع جديد من زيوت المحولات المركب مع مواد متغيرة الطور بدل الزيت العادي وقد أثبتت النتائج إن هذا المائع المقترح يؤدي الى تقليل درجة حرارة المحولة وزيادة كفاءتها الحرارية من خلال زيادة فولطية الإنهيار وبالتالي يؤدي الى حماية أكثر للمحولات وزيادة تحملها لدرجات حرارة أعلاه بدون إنهيارها. علما إن إستخدام هذا المائع لا يترتب عليه كلف مادية معتبرة لأنه لا يتضمن أي تغيير في تصميم المحولة الأصلي .

مما تجدر الإشارة إليه إن هذه الدراسة تعتبر الأولى في هذا المجال حيث لم يسبق إستخدام هذا المائع من قبل وبالتالي تعتبر نتائج البحث رائدة في هذا المجال .

من الجدير بالذكر ان لدى الدكتور مشتاق اسماعيل حسن عدد كبير من البحوث المنشورة سابقا في مجلات عالمية رصينة وأنه قد أختير كمقيم علمي لبحوث عدد كبير من المجلات العالمية  ذات معامل التأثير العالي .

 

رابط البحث المنشور في المجلة 

15724227 1197515277006081 1189127755 n

 

مع تجيات ..

إدارة موقع كلية الهندسة .

0
0
0
s2sdefault
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الهندسة / جامعة ذي قار © ™ Powered by