ندوة علمية بعنوان المواد الطبية , آخر التطورات والتطبيقات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار ا.د رياض شنته جبر وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة ا.م.د رسول ريسان شاكر اقام قسم الهندسة الميكانيكية ندوة علمية بعنوان ( المواد الطبية , آخر التطورات والتطبيقات ) على قاعة المؤتمرات في قسم الهندسة الميكانيكية والقى المحاضرة كل من د. حازم إسماعيل راضي , م.م. حيدر عبد الحسن لفتة , م.م. نورا أنور عبد الزهرة

وتناولت الندوة عدة محاور وهي المواد الطبية من حيث تركيبها وتصنيعها وكيفية استخدامها واخر التطورات والتطبيقات الحديثة لها وفي الختام خرجت الندوة بعدة توصيات:-

. ضرورة إضافة جزء صغير وبشكل مفردة أو مفردتين للمواد الدراسية في قسم الهندسة الميكانيكية مثل ( هندسة المعادن للمرحلة الأولى , عمليات التصنيع للمرحلة الثالثة, المواد الهندسية للمرحلة الرابعة) تتناول خواض المواد الطبية وتركيبها وتصنيعها وطرق استخداماتها.

. ضرورة قيام ندوات وحلقات نقاشية ومحاضرات تثقيفية تتناول الجانب الأخلاقي لاستعمال المواد الطبية .

. قيام فرق بحثية مشتركة بين أساتذة الأقسام العلمية كقسم الهندسة الميكانيكية وقسم الهندسة الكيمياوية وهندسة الطب الحياتي لغرض إجراء البحوث العلمية في هذا الميدان.

. القيام بإحصائيات علمية للتعرف على حجم وطبيعة هذا السوق ( للمواد الطبية ) في بلدنا العراق خصوصا كون بلدنا خاض حروبا ولا يزال يتعرض للهجمات الإرهابية لذا فان عدد المستفيدين من هذا المواد في تزايد, وهذه الإحصائيات تخدم في معرفة الحاجات واستخدام الأفضل للمستفيدين.

c100

0
0
0
s2sdefault
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الهندسة / جامعة ذي قار © ™ Powered by