مشاركة رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية ببرنامج فولبرايت للاستاذ الزائر

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

مشاركة رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية ببرنامج فولبرايت للاستاذ الزائر

شارك رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية الدكتور حسين عبد المحسن كاظم الحمود ببرنامج فولبرايت للتطوير الاكاديمي الذي تطلقه السفارة الأمريكية في العراق سنوياً. لقد حصل الدكتور الحمود على فرصة المشاركة بهذا البرنامج بعد اجتيازه عدة اختبارات اجريت له مع عدة مرشحين من كافة انحاء العراق ومن بين هذه الاختبارات اللغه الانكليزيه والمقابله الشخصيه من قبل موظفي السفارة الامريكيه. وبعد اجتيازه جميع الاختبارات بنجاح شارك الدكتور الحمود ببرنامج فلوبرايت والذي استمر لمدة سبعين ( التي تقع في شرق الولايات المتحدة الامريكية.University of Delaware يوم في جامعة ديلاوير) .

لقد تضمن البرنامج الذي كان على شكل ورش عمل يومية عدة فقرات منها مايخص الادارة في القسم العلمي والكلية والجامعة ومنها مايخص الجانب العلمي كتطوير المناهج والتقنيات والاساليب المستخدمة من قبل الاساتذة داخل قاعة المحاضرات. وتناول البرنامج ايضاً طرق البحث العملي الفعالة والمعايير المطلوبة في الترقية العلمية والواجب أستيفائها في الترقية العلمية. بالاضافة الى ذلك فتح طرق التعاون المستقبلية بين اساتذه جامعة ديلاوير والاساتذه المشاركين في البرنامج من خلال البحث العلمي.

وعلى الجانب الاخر قال الدكتور الحمود انه مع مجموعة من التدريسيين العراقيين من جامعات بغداد والتكنلوجيه وكربلاء ودهوك قاموا باعطاء سمنار حضره عدد من اساتذه وموظفي جامعة ديلاوير حول الواقع التاريخي والثقافي والعلمي والاداري للجامعات العراقية فضلا عن احصائيات عن الجامعات العراقية وطلبة الدراسات الاولية والعليا (Institute of International Education (IIE)) وفي نهاية البرنامج تم عرض ما تم تعلمه خلال فترة البرنامج على القسم الثقافي الأمريكي في العاصمة الامريكية واشنطن وكان من بين الحضور مجموعة من الاساتذة المشاركين ببرنامج فولبرايت من جمهورية مصر العربية ودولة لبنان. وفي ختام البرنامج تم توزيع شهادات التخرج على المشاركين.

 

مشاركة دكتور حسين

مشاركة دكتور حسين 11

 

 

0
0
0
s2sdefault
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الهندسة / جامعة ذي قار © ™ Powered by