رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية يشارك في مؤتمر علمي دولي

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية يشارك في مؤتمر علمي دولي

 

شارك رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية بكلية الهندسة في جامعة ذي قار في المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي تنظمه الجامعة التقنية الجنوبية ببحث علمي موسوم ..

( Improvement of Energy Detection Using Threshold Optimization and Filter-Bank Transform Based Spectrum Sensing of IEEE 802.22 WRAN Standard )

والذي تضمن تحسين اداء تقنية اكتشاف الطاقة التي تستخدم بصورة واسعة في النظام الادراكي (Cognitive Radio) وذلك باستخدام مثالية لاكتشاف قيمة العتبة (Threshold) التي يتم مقارنة قدرة الاشارة معها لمعرفة كون الاشارة موجودة ام لا.

بالإضافة الى ذلك تم استخدام تحويل يتكون من مجموعة من الفلاتر ذات الخصائص الفريدة من اجل تقليل تأثير الضوضاء ( Noise ) على الاشارة المستلمة حيث استعملت تلك الفلاتر في تقنية تقليل الضوضاء (Signal Denoising) وكذلك في تخمين قيم الضوضاء المتضمنة في تلك الاشارة ، تم استخدام تلك التقنيات في تحسس الطيف في نطاق IEEE 802.22 WRAN والذي يعتبر اول نطاق يستعمل النظام الادراكي .

لقد تمت مقارنة نتائج البحث مع الاعمال السابقة واظهرت نسبة تفوق تصل الى 10% في احتمالية الاكتشاف مع تقليل الوقت اللازم لاكتشاف حالة المرسل .

 

mm86asr65htt5h8

 

0
0
0
s2sdefault
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الهندسة / جامعة ذي قار © ™ Powered by