إحدى مجلات IEEE تختار رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية لتقييم احد بحوثها

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

إحدى مجلات IEEE تختار رئيس قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية لتقييم احد بحوثها

 

اختارت مجلة ( IEEE Access ) الامريكية الرصينة والمعروفة عالمياً في تخصص هندسة الاتصالات وذات معامل تأثير 1.27  رئيس قسم ( الهندسة الكهربائية والالكترونية ) بكلية الهندسة في جامعة ذي قار  الدكتور ( حسين عبد المحسن الحمود ) لتقييم احد بحوثها .

وقد تناول البحث تحسين اداء طريقة اكتشاف الطاقة  ( Energy Detection )التي تستخدم بشكل واسع في تقنيه ( Cognitive Radio) وذلك باقتراح صيغه جديدة لطريقة تحسين اكتشاف الطاقة (Improved Energy Detection ) بالاعتماد على تحديد القيمة الأسية لإحصائية القرار (Decision Statistics  ) .

حيث اقترح الباحثون طريقه لتحديد القيمة الاسية بين ( 0 و2  ) ومن ثم تم ايجاد القيمة المثالية التي تعطي افضل اداء ضمن المدى المذكور ، لقد تضمن البحث مقارنه النتائج التي حصل عليها الباحثين بواسطة استعمال نظامهم المقترح مع انظمة مستخدمه مسبقاً والتي بينت الفرق بين تلك الانظمة ،  لقد تم اعطاء بعض الملاحظات الرئيسية والثانوية بناءً على معطيات البحث وترك القرار النهائي للقبول او الرفض الى رئيس تحرير المجلة .

من الجدير بالذكر ان الدكتور حسين عبد المحسن الحمود حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة برونيل - لندن في المملكة المتحدة في تخصص ( هندسة الالكترونيك والاتصالات ) واحد اعضاء جمعية ( IEEE ) العالمية .

 

asd2325h67k9

asd2325fds6h67k9

 

0
0
0
s2sdefault
Copyright © 2014 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الهندسة / جامعة ذي قار © ™ Powered by